ما هي اسرار الفوضي في منزلك

0

ما هي اسرار الفوضى في منزلك، نجد أن عدم التنظيم الملابس، ووضعها في المكان المخصص لها في الدولاب هو أهم الاشياء التي من الممكن ان تعمل على تراكم التلال من الملابس سواء النظيفة والغير نظيفة من أهم ما يمكن ان يتسبب في انتشار الفوضى في المنزل، وبالتالي ضياع للوقت، والجهد في ترتيب وتنظيم الملابس ووضعها في أماكنها.

pinterest - ما هي اسرار الفوضي في منزلكtwitter - ما هي اسرار الفوضي في منزلكfacebook - ما هي اسرار الفوضي في منزلكtumblr - ما هي اسرار الفوضي في منزلكما هي اسرار الفوضي في منزلك2 - ما هي اسرار الفوضي في منزلك
ما هي اسرار الفوضي في منزلك

ما هي أسرار الفوضى في المنزل؟

مواضيع قد تعجبك
  • هناك العديد من الأسباب التي تعمل علي انتشار الفوضى في المنازل، وظهور المنازل في شكل غير لائق لمقابلة الضيوف على الإطلاق، لكن من خلال هذا المقال يمكننا أن نقوم بتوضيح العديد من الطرق والخطوات التي عن طريقها يمكن أن يتم تنظيم المنزل في اقل وقت.
  • بعد كل خروجه، وعدم تنظيم الملابس جيدا فيما بعد من الأشياء التي تعمل علي حدوث الفوضى في الاماكن سواء علي السرير او غيرها من الأماكن التي يتم وضع الملابس بها، ورمي المكياج والأدوات الخاصة بك بعد كل استخدام، وعدم وضعها في الأدراج الخاصة بها من أهم ما يعمل على نشر الفوضى في المكان وبالتالي وجود المنزل غير منظم تماما.
  • ان تم الالتزام بحفظ الملابس في مكانها في هذه الحالة من الممكن ان يتم العناية بنظام، ونظافة الغرفة جيدا، كما ان حفظ الملابس النظيفة مرتبة في اماكنها بعد غسلها، وكيها جيدا من أهم ما يعمل تنظيم المنزل و ظهوره في احسن حالاته، كما أن من الممكن أن يتم وضع الملابس المتسخة في سلة الملابس، وعدم رميها علي الاطلاق علي الكراسي او علي السرير.
  • شراء الادوات التي تعمل علي المساعدة علي التخزين من أهم الخطوات التي من الممكن ان يتم عن طريقها تخزين الأغراض والمواد التي يتم استخدامها في الأغراض التجميلية او تخزين ادوات التسريح للشعر، وتخزين الشامبوهات والعديد من مواد العناية بالشعر.
pinterest - ما هي اسرار الفوضي في منزلكtwitter - ما هي اسرار الفوضي في منزلكfacebook - ما هي اسرار الفوضي في منزلكtumblr - ما هي اسرار الفوضي في منزلكما هي اسرار الفوضي في منزلك1 - ما هي اسرار الفوضي في منزلك
ما هي اسرار الفوضي في منزلك
  • ان تم وضع كل شئ من ملابسك في موضعها الصحيح أي وضع الملابس الداخلية في مكانها، ووضع الملابس الخاصة بالخروج في مكانها، وعدم رمي أي شئ خارج الدولاب، ووضع الخزائن التي تتمكن ربات المنازل من وضع أي شئ صغير كالروج والماسكرا وغيرها بها من الاشياء التي تعمل على الشعور بمدى التنظيم في الغرفة، ومدى جمال رونقها.
  • لا يعني أن يكون الطاولة أو المكتب طويل ان يتم وضع كتب الأطفال المدرسية، والمجلات والصحف عليها لكن ينبغي أن يتم وضع كل هذه الكتب أو الصحف في أماكنها في المكاتب.
  • لا تضعي الاشياء في أماكن مؤقتة ولكن عليك ان تقومين بوضعها في اماكنها الصحيحة من البداية، فإن وضعت مستلزماتك في اي مكان غير مكانها الأساسي من بداية استخدامها او الاستغناء عنها في هذه الحالة يتم الاضرار بالشكل العام للمكان و للمنزل ككل، ويكون هناك صعوبة كبيرة ايضا بترتيب  المنزل فيما بعد.
  • يمكن الالتزام بعمل العديد من المهام أسبوعيا لتنظيف وتنظيم الشقة، والمنزل ككل في هذه الحالة نجد المنزل باستمرار تنظيف ومرتب، فينبغي علي ربات المنازل التزامها بتنظيف الحمام بالاخص يوميا حيث أن الحمام من الاماكن التي تعمل على حمل العديد من الجراثيم، والفطريات كما ان الحمام  يعمل على الانتقال للعدوي بأسرع  شكل ممكن على الإطلاق بين افراد المنزل جميعهم.
  • كما يجب ان يكون الجدول الخاص بتنظيف المنزل يوميا يعمل علي تنظيف المطبخ، والتخلص من القمامة في الارضيات، مع التخلص من اي اوساخ سواء على البوتاجاز او على الحائط، ويجب عدم ترك الحوض به اي مواعين يوميا حيث ان المواعين والصحون التي تترك متسخة في الاحواض تعمل على انجذاب الحشرات اليها التي تعمل على الانتقال للعدوى، ونقل الفيروسات بين افراد المنزل جميعهم.
  • تخصيص اماكن لوضع ألعاب الأطفال بها، وأماكن لوضع الكراكيب، وأماكن لوضع الاشياء التي ينبغي أن تكون في متناول ايدي الجميع من اهم ما يمكن أن يتم العمل على الزيادة من جمال، ورونق المنزل الجميل.
  • تنظيم المطبخ من أهم الخطوات التي من الممكن ان تعمل على جعل المنزل كله اجمل، وبشكل أفضل كثيرا حيث ان تنظيم علب الجبن، والالبان واي أغذية من الاشياء التي تعمل علي جعل المطبخ مرتب ومنظم، وبشكل رائع جدا.
  • كما ان التنظيف الاسبوعي الشبابيك، والارضيات والتخلص من الأتربة التي تتراكم عليها من الاشياء التي تعمل على الزيادة من جمال المنزل، والتخلص تماما من أي شكل غير مرغوب فيه، كما يجب أن يتم شهريا علي الاقل اخراج السجاد، والمراتب للتخلص من أي جراثيم او اي ميكروبات فيها .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status