حل المشاكل الزوجية والعاطفية

0

حل المشاكل الزوجية والعاطفية، نجد ان جميع علاقات الأزواج تمتلئ بالخلافات والمشاكل التي من الممكن ان تصل بالطرفين في بعض الأحيان إلى الطلاق لذا هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها ان يتم توطيد العلاقة بين الزوجين، وحل المشاكل التي يتعرضون لها باسهل وافضل الحلول الممكنة.

اساليب حل المشاكل الزوجية والعاطفية باسهل الطرق

  • من الممكن في البداية أن يبدأ الطرفان في تحديد المشاكل التي قد تعرضوا لها ثم يتم وضع العديد من الخطوات التي عن طريقها من الممكن أن يتم التفادي للمشكلة كما انهم عليه التفادي الاشياء التي يكرهها كلا منهما حتى لا يثير بعضهما البعض.
  • يعتبر الصمت والاستماع للطرف الاخر من اسس العلاقة الصحيحة بين الازواج فعلى كل من الزوجين ترك المساحة للتحدث، وان لا يقاطع احدهما الآخر على الاطلاق، وعليهم تقديم العديد من الأفكار لحل المشكلة وعدم الرد السريع الا بعد التفكير فيما قال الآخر.
  • من أكبر المشاكل التي تقابل اي زوجين في علاقاتهم مع بعضهم البعض هي تكبر أحدهما على الآخر لذا يجب عليهم تجنب هذه المشكلة، وأن لا يتباهي او يتعالى احدهما علي الاخر سواء بالمال او الجمال او النسب حتى لا يخسرون العلاقة الطيبة بينهما.
  • هناك العديد من العبارات الجارحة التي ينبغي على كلا من الطرفين أن يتفاداها تماما، فيجب أن لا يعير احدهما الاخر باي مشاكل في الاهل، او اي عيوب في الشكل او اي عيب في الشكل فانت من اخترت شريك حياتك بكامل قواك العقليه وعليك أن تتقبله بكل مساوئه، ولا تعيب اي شئ فيه.
pinterest - حل المشاكل الزوجية والعاطفيةtwitter - حل المشاكل الزوجية والعاطفيةfacebook - حل المشاكل الزوجية والعاطفيةtumblr - حل المشاكل الزوجية والعاطفيةحل المشاكل الزوجية والعاطفية2 - حل المشاكل الزوجية والعاطفية
حل المشاكل الزوجية والعاطفية
  • اعتراف أي طرف من الطرفين اخطاء الطرف الاخر من الاشياء التي تعمل علي حل اي مشاكل بينهم، كما ان الاعتراف بالأخطاء يعمل على الشجاعة، والتسامح بين الزوجين، والهروب من الاعتذار ان كان اي طرف من الزوجين على خطأ من الاشياء التي تهدم الكثير من التفاهم، والعلاقة الحسنة بينهما.
  • تحدث الزوجين عن أي مشكلة من المشاكل السابقة التي حدثت بينهم، وتم إيجاد حلول لها من الاشياء التي تعمل على الزيادة في الفجوة بينهم، والوصول في النهاية إلى طريق مسدود حيث أن كلا منهما يحاول إيصال للاخر فكره انه علي صواب، وغير مخطئ في هذه المشكلة وبالتالي زيادة غضب الآخر.
  • هناك الكثير من زلات اللسان التي من الممكن أن يقولها اي طرف للاخر، والتي يجب أن يتغافل عنها الطرفين لبعضهم البعض، فوقت الحديث العادي يمكن ان يقول الزوج لزوجته يا كلمة تضايقها لكنه لا يقصد منها اي شئ سئ فعليها ان لا تقف لزوجها على الكلمة، وأن تراعي انه قد تكون الكلمة قيلت عفويا.
  • الصراحة، والإفصاح لكل طرف من الطرفين عن ما بداخله للاخر من الأشياء التي تعمل على كسر أي حواجز بينهم، والتخلص من اي خلافات، فمن أهم الأشياء التي التي يجب أن يتحلى بها الزوج مع زوجته أن يقول لها كل ما يضايقه منها، وإن كان يحتاج أن يرى اي تغيير فيها عليه أن يوضح لها لا داعي لان يكون بينهما أي حرج.
  • يجب ان يتم تقديم الاعتذار من أي طرف اخطا في حق الآخر، سواء ان كانت المصالحة عن طريق هدية او اي شئ يحبه أحد الطرفين، والانتظار حتى تقبل الاعتذار تماما من قبل الطرف الذي تم الخطأ في حقه.
  • يجب ان تقوم الزوجه بطرحها اي مشاكل او اي مواضيع للنقاش بعد استراحة زوجها من عناء يومية، ومن التعب الذي تعرض له، كما أنها يجب الابتعاد التام عن اوقات الغضب، وأن لا تذكر أي شئ يضايقهم عند رؤية ملامح الغضب على الزوج.
  • اهم ما يجب على الزوجة أن تتكيف مع ظروف زوجها، وعليها أن ترضى بحالته المادية، ولا تنظر الى غيرها من النساء الذين يجعلها غير راضية عن مستوى زوجها، فالرضا اساس السعادة فهي أن تركت نفسها تنظر لبقية النساء الاعلي منها ماديا تبدأ في الرغبة في شراء كل ما لا تملك، وتبدأ المشاكل في طريقها بينهما.
  • يجب ان لا تشكو الزوجة من زوجها إلى  أهلها، و تشكو ايضا الى أي صديقة من صديقتها فهذه الشكوى تعمل علي خلق الحواجز بينهما، وتعمل ايضا علي فتح الباب لتدخل الاخريين في مشاكل البيت، وهذا الفعل اكبر الأفعال التي يكرهها الرجال.
  • ان حدثت اي مشكله بين الزوجين من الضروري ان تبتعد الزوجة عن المناقشة اثناء الغضب عليها ان تهدأ وتترك زوجها يهدأ تماما ثم يتم التحدث عن الأشياء التي اثارتها، ويجدون الحلول لها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status