طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية

0

طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية، من أهم ما تحتاج اليه الاسرة في هذه الايام للتغلب على الارتفاع في الاسعار هي التنظيم في الميزانية بالمنزل، والتي يمكن من خلالها التغلب على الارتفاع في الاسعار يمكنك الان التعرف على القائمة التي يجب ان يتم الالتزام بها لمواجهة وسد الاحتياجات اليومية للافراد.

pinterest - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةtwitter - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةfacebook - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةtumblr - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةطريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية3 - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية
طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية

كيفية عمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية

  • هناك العديد من المقترحات التي يمكن ان يتم شرائها شهريا، وهذه الاشياء من الأصناف التي تلزم لأي منزل، ومن اهم هذه الأصناف التي لا يمكن استغناء اي منزل عنها مثل السكر، والارز، والمكرونة، والعدس، والالبان، والجبن بجميع انواعها، بالاضافة الى الطحين، واللحم، والدواجن.
  • يمكن شراء العديد من مستلزمات المنزل في بداية الشهر، والتي لا يمكن أن يستغني عنها اي منزل علي الاطلاق، كما انها يجب توفيرها قبل أي احتياجات إضافية في المنزل يمكنك حينها عمل قائمة لهذه المشتريات.
pinterest - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةtwitter - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةfacebook - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةtumblr - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصريةطريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية - طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية
طريقة لعمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية

نصائح مساعدة على عمل قائمة متطلبات الشهر للعائلة المصرية

  1. في البداية يجب حساب ما يكفي لعائلتك طوال الـ 30 يوم حيث ينبغي ان تكوني ربة منزل واقعية في وضع الكميات الملائمة من كل نوع من الأطعمة  التي يجب ان توضع بالمنزل، ولا غني عنها علي الاطلاق.
  2. يجب قبل الذهاب لشراء أي نوع من انواع الطعام او شراء اي منتج من المنتجات اللازمة للمنزل ان يتم المراجعة لكل ما هو موجود بالفعل بالمنزل التوفير وعدم شراء أي منتج زائد عن الحاجة.
  3. قبل الذهاب للتسوق من أهم ما ينبغي على ربة المنزل الالتزام به ان تراعي شراء الخضروات والمنتجات التي يمكن أن تصاب بالتعفن اسبوعيا، ولا تشتري ما يكفي للشهر حتي لا تفسد الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان.
  4. بعد الذهاب الى الماركت لشراء جميع ما تحتاجين من المنتجات عليك، وضع الاشياء الاقل اهمية كالحلويات أو الاشياء التي يمكن الاستغناء عنها في اسفل العربة، و متابعة الحساب فان وصل الحساب لما يتوفر لديك عليك في هذه الحالة أن ترجعي الاشياء الغير ضرورية، والتي لا تمثل أهمية كبيرة في مشتريات المنزل.
  5. من الضروري أن لا تنساقي علي الاطلاق خلف العروض حيث أن العروض يمكن ان تكون على المنتجات المنتهية الصلاحية والفاسدة عليك التأكد من تاريخ الصلاحية قبل الشراء في هذا الوقت، كما ينبغي عليك أن لا تتسوقي وانت جائعة ففي هذه الحالة قد تقومين بشراء الكثير من الحلويات التي تعمل على ضياع الميزانية دون فائدة.
  6. أهم ما يجب الحرص عليه ان يتم الذهاب للتسوق دون اطفال، حيث أن الذهاب مع الاطفال يجعلك لا تشتري الأساسيات بل يتم شراء الاشياء الغير ضرورية والكثير من الشيكولاته، والحلويات، وعدم التركيز فيما يحتاج اليه المنزل.
  7. كما يجب على ربة المنزل شراء البهارات، والتوابل التي تحتاج إليها في خلال الشهر بعد شراء اللحوم، والدواجن والأغذية، والألبان، والجبن.
  8. من باب التوفير الاقتصادي في المنزل عليك ان لا تلقي ببواقي الطعام في القمامة بعد كل وجبة، لكن من الضروري ان تقوم بحفظها في صندوق محكم بالثلاجة او الفريزر ثم القيام بعمل وجه اسبوعيا كل يوم جمعة وتناول الطعام الفائض طوال الأسبوع في هذا اليوم، وبالتالي يتم توفير طعام 4 ايام شهريا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status