أهم الفوائد للسمك على الصحة

0

أهم الفوائد للسمك على الصحة. السمك من الأكلات التى يفضلها الكثير من الناس بسبب مذاقها اللذيذ وطعمها المميز، هذا كما يعتبر السمك من الأطعمة والمأكولات التى تحمل الكثير من الفوائد الغذائية لصحة الانسان، حيث يحتوى السمك على الكثير من العناصر والفيتامينات. كما ينصح الكثير من الاطباء الاهتمام بتناول السمك على الاقل مرتين فى الأسبوع للاستفادة من فوائده المتعددة والتى سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

pinterest - أهم الفوائد للسمك على الصحةtwitter - أهم الفوائد للسمك على الصحةfacebook - أهم الفوائد للسمك على الصحةtumblr - أهم الفوائد للسمك على الصحةأهم الفوائد للسمك على الصحة2 - أهم الفوائد للسمك على الصحة
أهم الفوائد للسمك على الصحة

أهم الفوائد للسمك على الصحة

يساعد السمك فى تحسين الكثير من العمليات الحيوية التى تحدث فى جسم الانسان مثل عملية الأيض، هذا كما يساعد السمك فى الحفاظ على جمال وحيوية البشرة وزيادة القدرة على التركيز وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها بالتفصيل وهى:

1- هناك بعض الأنواع من السمك الغنية بأوميجا 3، أوميجا 3 هام جدا فى الحفاظ على سلامة القلب والأوعية الدموية، هذا كما يحسن من قيام المخ بالوظائف الخاصة به.

2- يحتوى السمك على كثير من الفيتامينات، هذا كما يعتبر السمك افضل انواع اللحوم والذي يعلو اللحوم والدواجن فى احتوائه على نسبة أعلى من الفيتامينات. السمك يحتوي على فيتامين B2، كما يحتوى على الكالسيوم والحديد والزنك واليود. كل تلك العناصر واكثر يحتاج إليها الجسم للنمو وبناء جسم سليم.

3- من المعروف عن فيتامين D انه هام جدا فى مساعدة الجسم فى امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح لبناء العظام والأسنان. كما أن فيتامين D من الفيتامينات التى لا يستطيع الجسم بناؤها بنفسه بل يستمدها من بعض العوامل منها اشعة الشمس وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين D. ومن اهم الاطعمة الغنية بفيتامين D هى السمك.

4- يعمل السمك فى تحسين الحالة المزاجية، وهذا كما أنه يقلل من نسبة التعرض للاكتئاب. لذا يجب الإكثار من تناول السمك للمرضى المصابين بحالات الاكتئاب. هذا كما يقوم السمك بتنشيط الدورة الدموية فى جسم الانسان والذى يساعد فى وصول الدم الى جميع خلايا الجسم وأهمها المخ.

5- هذا كما يعتبر السمك من اهم الاكلات التى تعمل على زيادة ورفع الجهاز المناعى فى جسم الانسان. لذا فإن تناول السمك بكثرة يعمل على حماية الجسم من الاصابة ببعض الامراض الناتجة من خلل المناعة الطبيعية في الجسم. ومن تلك الأمراض مرض السكرى الناتج من مهاجمة الخلايا المفرزة للأنسولين في البنكرياس مع المناعة الطبيعية فى الجسم والذى يؤدى إلى الإصابة بمرض السكرى من النوع الاول.

هذا كما يحمى السمك من الاصابة من بعض الأمراض المناعية الأخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التصلب المتعدد.

6- من الامور التى تظهر على الإنسان مع تقدم العمر هي النسيان والذاكرة القصيرة. كما يقل قدرات خلايا المخ فى العمل بشكل جيد، لذا فإن أنسب حل للعمل على زيادة كفاءة خلايا المخ الوظيفية والتغلب على التعرض للإصابة بمرض الزهايمر هو تناول السمك الغني بالأوميجا 3 والكثير من العناصر الأخرى.

هذا كما يساعد أوميجا 3 فى حماية خلايا الجسم من التعرض لبعض أنواع من امراض السرطانات مثل سرطان القولون وسرطان الثدى.

pinterest - أهم الفوائد للسمك على الصحةtwitter - أهم الفوائد للسمك على الصحةfacebook - أهم الفوائد للسمك على الصحةtumblr - أهم الفوائد للسمك على الصحةأهم الفوائد للسمك على الصحة1 - أهم الفوائد للسمك على الصحة
أهم الفوائد للسمك على الصحة

أفضل أنواع السمك التي يجب تناولها:

هناك بعض انواع السمك الأكثر فائدة على الاطلاق على جسم الانسان والتى تحتوى على الكثير من الفوائد والفيتامينات وهى:

1- الجمبرى: والذى يحتوى على العديد من العناصر مثل اليود والزنك وفيتامين B12. كما أنه من الاسماك التى تساعد فى التخلص من الكوليسترول ويعمل على انقسام الخلايا.

2- التونة: من الاسماك التى تحتوى على أوميجا 3 وفيتامين B12، B6 والبروتينات.

3- سمك موسى وسمك القد والبلطى، والتى تحتوى على الكثير من العناصر وأوميجا 3

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status