الفوائد المتعددة لزيت النعناع

0

الفوائد المتعددة لزيت النعناع. هناك الكثير من المواد الطبيعية التى تفيد الجسم بشكل كبير سواء فى الامور العلاجية او في الامور التجميلية. ومن تلك المواد الطبيعية زيت النعناع الذي يستخدم كبديل لكثير من المستحضرات التجميلية التي تباع بأسعار عالية الثمن. ولزيت النعناع الكثير من الفوائد و الاستخدامات الهامة لجسم الإنسان لذا هيا نتعرف على فوائد زيت النعناع.

فوائد زيت النعناع المستخدمة فى تخسيس الوزن

من فوائد زيت النعناع انه يعمل على انقاص الوزن من خلال تناوله أو اضافته على بعض الأطباق المتوفرة على المائدة، حيث يساعد الجسم على فقد الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

هذا كما يمكن استخدام زيت النعناع فى انقاص الوزن من خلال التدليك عن طريق إضافة زيت النعناع الى مجموعة من الزيوت الاخرى مثل زيت البابونج وتدليك المنطقة المراد تخسيسها.

pinterest - الفوائد المتعددة لزيت النعناعtwitter - الفوائد المتعددة لزيت النعناعfacebook - الفوائد المتعددة لزيت النعناعtumblr - الفوائد المتعددة لزيت النعناعالفوائد المتعددة لزيت النعناع - الفوائد المتعددة لزيت النعناع
الفوائد المتعددة لزيت النعناع

فوائد زيت النعناع على جسم الإنسان بشكل عام

من خلال الأبحاث والدراسات التى طبقت على زيت النعناع وجد أن له العديد من الفوائد على صحة الإنسان ومنها:

1- يعمل زيت النعناع فى علاج القولون العصبي، كما يساعد فى التخلص من الغازات الموجودة فى البطن، ويستخدم فى علاج الإسهال وحرقان المعدة.

2- كما يستخلص من زيت النعناع الكثير من المستحضرات التجميلية منها معجون الأسنان والمضمضة الخاصة بالفم للتخلص من رائحة الفم الكريهة. هذا كما يستخدم فى علاج مشاكل اللثة والتهابات الفم والحماية من تسوس الأسنان.

3- كما يساعد البخار الناتج من إضافة زيت النعناع الى كمية من الماء وغليه فى علاج التهابات الشعب الهوائية واحتقان الأنف والتخلص من البلغم الناجم عن نزلات البرد والكحة.

4- هذا كما يعمل زيت النعناع على استرخاء العضلات والتخلص من التوتر والقلق، حيث يمكن استخدامه فى عمل مساج للعضلات وفقرات الظهر، ويمكن اضافته الى ماء الاستحمام الدافئ.

فوائد زيت النعناع على البشرة والشعر

يستخدم زيت النعناع فى الحفاظ على نضارة ولمعان البشرة من خلال عمل تدليك يومى لزيت النعناع على البشرة ليلا.

كما يستخدم فى علاج الكثير من الالتهابات التي تسبب المشاكل للبشرة من حب الشباب والبثور من خلال التخلص من البكتيريا التى تسبب تلك الالتهابات والأضرار على البشرة.

يستخدم زيت النعناع فى علاج مشاكل فروة الرأس، حيث يستخدم فى التخلص من قشرة الشعر، كما يستخدم فى التخلص من الحشرات التى توجد بالشعر مثل القمل.

يستخدم زيت النعناع فى تقليل تساقط الشعر والعمل على إطالته واعادة نموه وكثافته من خلال استخدام زيت النعناع لتدليك فروة الرأس.

كما يعتبر زيت النعناع من الزيوت الآمنة على فروة الرأس الدهنية، حيث يستخدم زيت النعناع في التخلص من الزيوت التى تفرزها فروة الرأس الدهنية والعمل على اعادة حيوية الشعر ولمعانه.

pinterest - الفوائد المتعددة لزيت النعناعtwitter - الفوائد المتعددة لزيت النعناعfacebook - الفوائد المتعددة لزيت النعناعtumblr - الفوائد المتعددة لزيت النعناعالفوائد المتعددة لزيت النعناع4 - الفوائد المتعددة لزيت النعناع
الفوائد المتعددة لزيت النعناع

الآثار الجانبية لزيت النعناع

تظهر بعض الآثار الجانبية عند استخدام زيت النعناع فى بعض الحالات البسيطة من خلال:

1- فى حالة استخدام زيت النعناع فى علاج الاسهال يشعر الإنسان بحرقة في فتحة الشرج.

2- الإفراط فى استخدام زيت النعناع لمدى طويل يسبب بعض المشاكل فى الكلى.

3- يجب تجنب الحامل والمرضعة تناول زيت النعناع، حيث يعمل زيت النعناع فى تقليل كمية الحليب التي تدرها الأم المرضعة إلى الرضيع.

4- كما انه قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص عند استخدامه بشكل مباشر على البشرة. لذا يجب عمل اختبار على الجلد باستخدام مسحة صغيرة على الجلد قبل الاستخدام للتأكد من عدم وجود أي حساسية.

5- يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت النعناع مع اى من انواع الادوية، حيث ان زيت النعناع يتفاعل مع بعض انواع من الادوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status