ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل

0

ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل، نجد ان جلد الأضحية من احدي اهم الاشياء التي تستخدم في فرش الارضيات، او تغطية الاثاث كاملا بعد ان يتم دباغته سواء كان بالمنزل او يتم اولا دبعه في المدابغ لتجفيف الجلد، وتنظيفه جيدا حيث أن الفرو يكون رائع في تغطية الارائك، والسفرة وعمل مصليات الصلاة، والعديد من اعمال الديكور في المنزل.

pinterest - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلtwitter - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلfacebook - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلtumblr - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل2 - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل
ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل

ماذا افعل بجلد الأضحية لديكور المنزل؟

سجادة من الفرو

  • بعد ارسال الفرو للدباغة في المدبغة يمكنك ان تقومي باستخدام لونين مختلفين من هذا الفرو والدمج فيما بينهم تصميم السجادة.

كرسي مصنوع  من الفرو

  • يمكن أن يتم استغلال فرو الخروف بعد الانتهاء من الأضحية باستخدامه في التنجيد للطاولات، والكراسي، والتجديد من المنزل كاملا.

اغطية الكرسي أو الأريكة المصنعة من الفرو

  • يمكن وضع فرو الأضحية على اي كرسي، أو على الأريكة للتدفئة، او وضعها لتدفئة افراد الاسرة اثناء الجلوس عليها في فصل الشتاء.
pinterest - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلtwitter - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلfacebook - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلtumblr - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزلماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل3 - ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل
ماذا افعل بجلد الاضحية لديكور المنزل

مسند الأقدام المصنع من فرو الخروف

  • يمكن تغطية المساند فرو الخروف للزيادة من جمالها.

صناديق تخزين الأشياء

  • يمكن استغلال فرو الأضاحي في ترتيب غرف المعيشة، وفي جميع نواحي أرجاء المنزل عن طريق عمل الفروج سجادة للصلاة أو تغطية الطاولة به.

تنجيد الأرائك والكراسي بالفرو

  • يمكن استخدام الفرو بعد الاضحية تنجيد الأرائك والكراسي، حيث ان هذه الجلود تعيش اطول وقت ممكن، ومن السهل أن يتم تنظيفها.

سجادة من جلد البقر او فرو الخروف

  • يمكن تصميم وعمل سجادة من فرو او جلد الأضحية من البقر او الجاموس بالتصميم المرغوب فيه بعد الدباغة.

كيف يمكنك عمل الدباغة في منزلك؟

  1. يمكن لربة المنزل ان تكون دباغة جلود الأضاحي، والتجديد من الديكور في المنزل حيث أنه من الممكن قبل البدء في السلخ لفرو الأضاحي ان تاخذ المراة الفرو سليم، او جلد البقر او الجاموس، وتقوم المراة بعدها بوضع كمية ملائمه عليه من ملح الطعام من الداخل، بعدها يتم لف الفرو، ثم يتم بعدها وضعه في كيس محكم جيدا في الثلاجه.
  2. يتم فرد الفرو علي الرخامة الجافة النظيفة ثم التاكد من انه لا يوجد أي ثنيات بها، وبعدها يتم البدء في إزالة أي بقايا لحوم او دم او دهون باستخدام السكين الحاد بحرص حتي لا يتم قطع الجلد للجاموس او الفرو ان كانت الأضحية خاروف.
  3. يمكن تغطية الجزء الداخلي بالملح لكن بعد تنظيف الفرو جيدا من اي زوائد، ويترك الفرو بعدها 4 أيام، وبعدها يتم التخلص من الملح ووضع ملح جديد.
  4. ينبغي ان يتم فرد الفروة الداخلية من ناحية الصوف، ودهان الجزء الداخلي من هذه الفروة بالمحلول الذي يكون عبارة عن خليط  جالونات ماء، وحمض الأكساليك، وبعد اربع ايام يتم ازاله المحلول ووضعه من جديد، وبعد اربعة ايام اخرى يتم نقع الفرو في بيكربونات الصوديوم لمدة ساعة.
  5. بعدها يتم نقع الجلد في الصابون، ودعكه جيدا ببيكربونات الصوديوم، وتوضع بعدها الجلد، والفرو في أشعة الشمس حتي يجف تماما، ويتم التأكد انها غير مرتخية، وان رائحتها أصبحت جيدة بعدها يتم دهن الفرو بالزيت او باستخدام الجلسرين حتى يتم الحفاظ عليه من اي شقوق او تلف.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status