كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة

0

كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة، أصبح الان بعد الارتفاع في الاسعار هناك ضرورة ملحة جدا للتوفير في استخدام الوقود للسيارة، والتخلص من مشاكل الارتفاع في اسعار البنزين حيث انها ادت الى الارتفاع في ثمن التنقل من مكان الى اخر، وبالتالي إحداث العجز في الميزانية، و التأثير الكبير على القدرة في الاقتناء للسيارات.

pinterest - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةtwitter - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةfacebook - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةtumblr - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةكيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة2 - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة
كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة

كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة

  • ينبغي التقليل من الوقود واستهلاكه عن طريق العديد من الخطوات المساعدة على ذلك، والتي يتم من خلالها التوفير في استخدام البنزين بشكل كبير  عن طريق العديد من المهارات اللازمة لذلك.
  • أولا ينبغي عليك التقليل من الرحلات بالسيارة بالقدر المستطاع، كما ينبغي عليك أن تتفق مع اصدقائك في العمل، وتذهب معهم في سيارة واحدة بدلا من استخدام كلا منكم سيارته الخاصة كل يوم.
  • التاكد من احكام اغلاق خزان الوقود من أهم ما ينبغي على أي شخص، كما ينبغي ان يتم التحكم في الإغلاق لغطاء السيارة المؤدي إلى التطاير في الأبخرة، والمتبخرات في الوقود بشكل كبير، كما يجب عليك للتوفير في استهلاك الوقود في السيارة ان تقوم باغلاق محرك سيارتك وقت التوقف لفترات طويلة في وقت الزحام فترة الذروة، ويجب عليك ان لا تترك المحرك يعمل أكثر من دقيقة.
  • الحرص على الزيادة بسرعه سيارتك، وابطائها بالشكل التدريجي، والضغط القوي على الوقود نجد انه من اهم الاسباب المؤدية أعلى قدر من الاستهلاك في الوقود.
pinterest - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةtwitter - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةfacebook - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةtumblr - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارةكيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة - كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة
كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة
  • القيادة بحرص، و بالإعتماد على سرعه ثابته اثناء السير علي الطريق السريع، مع عدم احداث التسارع في حركة السيارة من أهم معاني التقليل من الاستهلاك في الوقود.
  • من الضروري عدم وضع أي أغراض غير ضرورية لسيارتك، في الزيادة في وزن السيارة من أهم ما يؤدي إلى الرفع من استهلاك البنزين.
  • المحافظة باستمرار على أن يكون الهواء داخل السيارة بالشكل المنضبط حيث انه كلما كان هذا الاطار فارغ، او كلما كان الإطار بالمعدل الطبيعي نجد أن هناك زيادة كبيرة في الاستهلاك حين ذلك بالوقود.
  • يجب على صاحب السيارة ايضا اغلاق زجاج السيارة كاملا عند السير على السريع، حيث انه يجب ان يعلم صاحب السيارة ان سرعة الهواء تعمل على الزيادة في المقاومة الأمر الذي يعمل علي جعل محرك السيارة يقوم باستهلاك قدر كبير من الوقود يستطيع ان يصل الى السرعة المرغوب فيها.
  • كما يجب ان يتم التأكد من التغيير في فلتر الهواء بالشكل الدوري، حيث ان الفلتر المتسخ من الاشياء التي تطلب جهد مضاعف للمحرك حتى يقوم بأداء وظيفته بالشكل المرغوب فيه من قبل صاحب السيارة.
  • مكيفات الهواء ينبغي أن لا يتم استخدامها بقدر المستطاع حيث انها تعمل على الزيادة من الاستخدام بالوقود بشكل كبير، ويمكن لصاحب السيارة أن يقوم باستخدام درجة الحرارة المتوسطة، ولا يستخدم السيارة في حالة الذهاب إلي مكان قريب، والمشي ان كان المشوار لا يحتاج إلى تشغيل السيارة.
  • كما يمكننا العمل على العديد من الوسائل التي تقلل من استهلاك الوقود أهم هذه المفاتيح والعوامل هي فلاتر الهواء، و حساسات الاكسجين، و انظمة حقن الوقود، إلى جانب الإطارات حيث ان الفلاتر المتسخة من أهم الأشياء التي تعمل علي التزايد من الاستهلاك في البنزين بما يقرب من 20% .
  • كلما كان موديل السيارة من الموديلات الحديثة في هذه الحالة يقل الاستهلاك للبنزين بشكل كبير، وينبغي ان تبتعد تماما عن شراء موديلات السيارات القديمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status