لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس

0

لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس، نجد أن النسيان من صفات الإنسان وهو صفة وضعها الله فينا لكي نستطيع التعايش بعد فراق اي حبيب او اي غالي علينا فالفراق حتما سيأتي فنحن في الدنيا لسنا في الجنة.

pinterest - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسtwitter - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسfacebook - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسtumblr - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسلماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس
لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس

لماذا لا يمكنني إخراج شخص من تفكيري؟

  • التفكير الزائد في الاشخاص يمكن ان يكون نتيجة للتعرض للخذلان فمن الممكن أن يكون تخلي اي قريب او صديق عني دون اي سبب من الأشياء التي جعلتني دائما التفكير به، ولا استطيع إخراجه من عقلي.
  • كما ان التعرض للخيانة هي العامل الاساسي التي تجعل الشخص لا يقدر على النسيان، ان بني الإنسان كل مستقبله، وحياته علي اشخاص لا يستحقون هذا الامر يعمل على جعل الشخص لا يمكنه النسيان بسهولة
  • المواقف المحرجة التي يتعرض لها الأشخاص من اهم ما يجعلهم في حالة سيئة، ويفكرون بشكل مستمر في من وضعهم في هذا الوضع.
  • فقدان الثقة تماما في المحيطين من الاشياء التي تجعل الشخص المعرض للخذلان لا يستطيع إخراج الشخص من عقله، ولا يمكنه التوقف عن التفكير فيه على الإطلاق.
  • الحياه يوما لك ويوما عليك لذا علينا أن نتعامل مع هذه المشكلة فمن الطبيعي أن يأتي اليوم الذي ننسى فيه تماما ما حدث لنا، ومن الضروري أن لا ندفن انفسنا في العالم المظلم، ونخرج الى الحياة ونتعامل مع المحيطين من الأشخاص الذين يحبوننا ونحبهم، مهما كان الشخص المفقود عزيز عليك عليك ان تنساه تماما، و محوها من ذاكرتك فهو لا يستحقك، ودموعك عليه اغلي منه بكثير.
pinterest - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسtwitter - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسfacebook - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسtumblr - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفسلماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس2 - لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس
لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري في علم النفس

كيفية حل مشكلة التفكير الزائد في شخص خذلني

  1. أول ما ينبغي على الإنسان فعله، واول خطوات النسيان التام هي الابتعاد التام عن الأماكن التي يتواجد فيها الشخص المراد نسيانه، وعليك ايضا ان تبتعد عن الأماكن التي بها اي ذكريات بينكما.
  2. كما ينبغي علينا الابتعاد التام عن سماع اي اغاني قد سمعناها من قبل معا، والابتعاد التام عن أي ذكريات او اشخاص يذكرون بهذا الشخص.
  3. الجلوس وحيدا من الأشياء التي تعمل على الزيادة من التفكير السلبي، وتذكر هذا الشخص لذا من الضروري البحث المستمر عن اي عمل او شغل الوقت بأي شئ مفيد.
  4. يجب العلم أن لا  يمكن ان يساعدك علي النسيان، والتخلص من الم الفراق، ووجع الا رب القلب فهو خالقه وهو العالم بحاله، سبحانه وحده من يستطيع ان يشفي ما فيه من أوجاع، فيجب ان تتقرب من خالقك وتسأله أن يخفف وجعك ويرزقك السكينة، والهدوء والقدرة على النسيان، والتعافي فحاشا أن يرد من يسأله، يتيقن فيه خيرا.
  5. كما انه يجب ان يكون لدينا النية الصادقة في النسيان، وليس هناك مدة زمنية لتخطي الآلام أو النسيان التام لكن مع الوقت القلب يتداوى ينسي الانسان.
  6. فترة التعافي والنسيان من الفترات التي يحتاج فيها الإنسان لمن حوله من الاصدقاء، والعائله كما انه عليه ان يتقرب من العائلة أكثر فهم أصدق حبا له، كما أنه يمكنه ممارسة الرياضة التي تخرج الطاقة السلبية تماما.
  7. التسامح من الصفات الحسنة التي يجب أن يتحلى بها الشخص، وعليه ان يبحث عن التسامح، والتصالح مع النفس وأن لا يحدث شئ لنا الا لحكمة يعلمها الله، وقد يكون بعد من نريده ونحبه وخذلانه لنا خيرا لنا.
  8. يجب ان لا نخجل من مشاعرنا او نحاول اخفاء ما نشعر به، في التعامل مع الألم والخذلان بالحزن في البداية علي ما حدث شئ طبيعي، وعلينا اخذ عبرة ودرس مما حدث بعدم الاعتماد على الآخرين علي الاطلاق، والاعتماد على أنفسنا والثقه في الله ثم في أنفسنا فقط.
  9. من الممكن الخروج مع الأصدقاء وممارسة أي نوع من انواع الانشطة او المواهب المحببة لنا لاخراج انفسنا من هذه الحالة في أقرب وقت ممكن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status